الاثنين، 13 أبريل 2015

أسواء 10 تحطم طائرة الرهيبة التي تحدثها خطأ الطيار

أسواء 10 تحطم طائرة

في ضوء الحادث الأخير جيرمان رحلة 9525 يوم الثلاثاء 24 مارس، 2015، كان العالم يضج المحادثات من تحطم طائرة وكيف أن العديد منهم الناجمة عن الطيارين. في حين أن مساعد الطيار الرحلة 9525، أندرياس Lubitz، اتهمت تحطمها عمدا إيرباص A320-200 في جبال الألب الفرنسية بسبب الاكتئاب الشديد والميول الانتحارية، كانت هناك عدة كوارث الطيران الأخرى في التاريخ الحديث التي يمكن أن تعزى إلى 0ne خطأ صغير مصنوع في قمرة القيادة. في كثير من الأحيان، هذه الأخطاء يمكن تجنبها تماما ومصنوعة عن غير قصد خلال الرقابة وجيزة أو أن تسقط في الحكم.

في حين أن كل من تعطل كانت مدمرة، وكثير منهم أصبحوا أمثلة الكتاب المدرسي لتدريب الطيارين على ما لا تفعل في الهواء من أجل منع الكوارث من نفس الطبيعة. على هذا النحو، شهد العالم زيادة هائلة في سلامة الطيران في السنوات العشرين الماضية، ويستمر فقط لتحسين في المجال. بينما هي سبب 75٪ من تحطم طائرة من خطأ الطيار، ونادرا ما بذلت نفس الأخطاء أكثر من مرتين. أدناه، نسلط الضوء حالات عطل في المحرك، الطيار الآلي فك الارتباط، خلل الهبوط، أساء قراءة استشعار السرعة، سوء الفهم الإذاعة، واستنفاد الوقود وارتفاع فقدت التي ميزت بعض الكوارث الطيران الأكثر قاتلة في التاريخ وخدموا أمثلة التعلم كبيرة كما على ما ل تجنب في المستقبل.نحن ندعوك لربط حزام الأمان واستكشاف 10 تحطم طائرة الرهيبة التي تحدثها خطأ الطيار.!!!

1.الخطوط الجوية آسيانا الطيران رحلة 214
أسواء 10 تحطم طائرة
على 6 يوليو 2013، هبطت آسيانا ايرلاينز الرحلة 214 تحطم في مطار سان فرانسيسكو الدولي بعد أن ضرب الباب ذيله على السور البحري وأصبح فصل عن بقية جسم الطائرة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وخلصت التحقيقات التي الطيار اختارت وضع الطيار الآلي الخطأ، وخفض سرعة الطائرة التي تسببت على الهبوط قصيرة من المدرج. وكان هذا الحادث مثال ساطع على الاعتماد الطيارين على النظم الآلية وعرضت القبطان في الأسئلة نقص الوعي الرصد. بحلول الوقت أدرك طاقم كيفية انخفاض أنها كانت تحلق في 100 قدم، كان الأوان قد فات لإجراء الذهاب حولها.

2.الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 587
أسواء 10 تحطم طائرة
مع أكبر قدر من التدريب الطيارين التجاري يحصل، في بعض الأحيان أنها فقط لا يمكن أن تكون على استعداد لما هو على وشك أن تأتي في طريقهم. بعد أن واجهت اضطرابات الثقيلة، الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 587 تحول من جانب إلى آخر بسبب الطيار الإفراط في تطبيق دواسة الدفة. وعلى الرغم من المحاولات اليائسة لمعادلة الطائرة، فشلت الدفة من الإجهاد المفرط وتدحرجت الطائرة على جانبها، تصطدم خمسة منازل وقتل 265 شخصا.

3.هيليوس للخطوط الجوية الطيران رحلة 522
أسواء 10 تحطم طائرة
تحطم هيليوس للخطوط الجوية الطيران رحلة 522 وكان سبب للأسف من جانب واحد خطأ الطيار صغيرة جدا أن يذهب لإظهار كيف أن العديد من التفاصيل حاسمة وتشارك في الطيران طائرة. أثناء هم الاستعدادات قبل الرحلة، إلا أن طاقم الطائرة لا تبديل الضغط المقصورة ل"السيارات"، وفقد وعيه بسبب نقص الأكسجين بينما كانت تحلق في المقصورة. واصلت الطائرة تطير على السيارات الرائدة حتى نفد الوقود، تحطمها في سفح الجبل في اليونان وأسفر عن مقتل جميع كانوا على متنها.

4.الخطوط الجوية ادم اير رحلة 574
أسواء 10 تحطم طائرة
وعلى غرار نقص الطاقم من الوعي الظرفي على متن رحلة المتحدة 173، طاقم رحلة ادم اير 574 أصبح مشتتا مع خلل في نظام مرجعي بالقصور الذاتي، وفشلت في إدراك أن الطائرة قد بدأ في الهبوط والزاوية خارج المركز. بحلول الوقت أدرك قائد ما كان يحدث، وكان في وقت متأخر جدا في النسب الطائرة لاستعادة السيطرة والطيران 574 تحطمت في المياه الاندونيسية وتفككت، مما أسفر عن مقتل جميع الناس 102 كانوا على متنها.

5.الخطوط البولندية للسلاح الجو رحلة TU 154
أسواء 10 تحطم طائرة
في عام 2010، الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي وزوجته وعدد من المسؤولين عسكريين آخرين قتلوا عندما طائرة تابعة لسلاح الجو البولندي TU 154 حوادث في روسيا. وكان الحادث حالة كلاسيكية من "وصول إلى هناك، يتيس"، وهو مصطلح غالبا ما يشار إليها في مجتمع الطيران للخطر عندما الطيارين الهبوط الخطرة أو ظروف الطيران لأنها لا تريد أن تزعج الركاب ومسؤولي شركة الطيران أو النظام بشكل عام. في هذه الحالة، الطيار تجاهل تحذيرات الآلي وحاول الهبوط غير منصوح في الضباب الكثيف. تحطمها في غابة وأسفر عن مقتل جميع كانوا على متنها.

6.KLM الطيران 4805 طائرة بان اميركان الرحلة 1736
أسواء 10 تحطم طائرة
يشار إلى تينيريفي مطار الكوارث، والرحلات الجوية KLM 4805 وبانام 1736 اصطدمت على المدرج في جزر الكناري في 1977 بعد سوء الفهم التجريبي مع مراقبة الحركة الراديو. نظرا لاكتظاظ الطائرات على المدرج بعد انفجار قنبلة في مطار قريب والضباب الكثيف، كانت المراقبين الجويين وجود صعوبة في الحفاظ على المدرج المنظمة، ناهيك عن أن تكون قادرة على رؤيته. من البرج، ولم يتمكن أحد من معرفة أن عموم AM وKLM رحلات كانوا يجلسون على نفس المدرج. قائد الرحلة KLM يساء تفسيرها وحدة تحكم حركة المرور الراديو مكتوما "OK" ويفترض أنه كان واضحا للاقلاع، بدلا من مطالبة وحدة تحكم لتوضيح. الرحلة ثم توجه لتقلع، تحطمها مباشرة إلى طائرة بان AM يجلس على المدرج، وأسفر عن مقتل 583 شخصا - مما يجعلها الأكثر دموية تحطم في تاريخ الطيران.

7. للخطوط الجوية يونايتد ايرلاينز الرحلة 173
أسواء 10 تحطم طائرة
يونايتد ايرلاينز الرحلة 173 عانت استنفاد الوقود وتحطمت قصيرة من المدرج في حي بورتلاند الضواحي في عام 1978، مما أسفر عن مقتل 10 من بأعجوبة من 189 شخصا فقط على متن الطائرة. بعد أن أصبح مشتتا مع جهاز الهبوط الخاطئ، قرر الطيار لإجهاض الهبوط الأولي الطائرة لتقييم المشكلة وإعداد الركاب لبهبوط اضطراري. في هذه العملية، أصبح طاقم الطائرة استيعابها حتى مع هذه القضية أن الجميع فشل أن ندرك أن الطائرة كانت على وشك أن ينفد الوقود. أصبحت الرحلة 173 مثالا نموذجيا في التدريب على الطيران في مسعى لمحاولة تعليم أطقم الطيران في المستقبل للحفاظ على الوعي الظرفي عندما تحدث مشاكل في قمرة القيادة.

8. للخطوط الجوية ايسترن ايرلاينز الرحلة 401
أسواء 10 تحطم طائرة
ايسترن ايرلاينز الرحلة 401 تحطمت في ولاية فلوريدا ايفرجليدز في عام 1972، مما أسفر عن مقتل 101 شخصا كانوا على متنها، وترك 75 من الناجين إلى المعركة في طريقك من خلال الماء المستنقع إلى بر الأمان. قبل الهبوط، وكان مشغولا طاقم الطائرة مع جهاز الهبوط الخاطئ ولم يلاحظوا أن الطيار الآلي أصبحت منقطعة، مما يؤدي الطائرة ليفقد تدريجيا الارتفاع حتى تحطمها. هذا هو مثال على ما أصبح يعرف في الصناعة وCFIT - التحكم رحلة الى تضاريس - الذي حدث في عدة حالات أخرى حين أصبح الطيارين يصرف بشكل مفرط مع مشكلة واحدة ولم يلاحظوا محيط المكانية الخاصة بهم حتى بعد فوات الأوان.

9.للخطوط الجوية ترانس لطيران الرحلة 235
أسواء 10 تحطم طائرة
بعد وقت قصير من اقلاعها على 6 فبراير 2015، واحدة من محركات ترانس الطيران 235 وشهدت flameout. كما الطائرات قادرة على الطيران على محرك واحد وحده، ثم أغلقت الطيار تشغيل المحرك - أو هكذا كان يعتقد. بدلا من ذلك، وقال انه اغلاق طريق الخطأ قبالة واحد يعمل بشكل صحيح، وترك الضعفاء الطائرة، وعند هذه النقطة حاول دون جدوى لإعادة تشغيل كلا المحركين. الطائرة ثم قص جسر وانخفضت في نهر التايواني كما الطيار حاول يائسة لتجنب التضاريس المدينة، مما أسفر عن مقتل 37 من 53 كانوا على متنها.

10.الخطوط الجوية الفرنسية رحلة AF 447
في حين أن قائد طائرة الخطوط الجوية الفرنسية AF447 استغرق فترة انقطاع، الطيار الآلي الطائرة فك الارتباط فجأة وبدأ في مساعد الطيار تلقي قراءات متضاربة لبضع دقائق - مشيرا إلى أن هناك مشكلة مع أجهزة استشعار سرعة الطائرة التي تم حظرها من قبل الجليد. بعد الاستيقاظ الطيار من نومه، ظل مساعد الطيار في الضوابط وأثار زاوية الصعود للطائرة حتى توقفت ثلاث مرات وسقط أخيرا في المحيط، مما أسفر عن مقتل جميع كانوا على متنها. الحادث كان في نهاية المطاف لا علاقة مع أجهزة استشعار السرعة وانحي باللائمة فيه على اختيار مساعد الطيار لإمالة الطائرة صعودا كرد فعل على هذه القضية.